عناوين بحوث صحية جديدة 2022 مميزة

عناوين بحوث صحية جديدة

تخصص الطب البشري من أهم التخصصات التي تلقى على اهتمام بالغ في جميع أنحاء العالم، لأن له جانب إنساني لا يمكن إنكاره يرجع إلى قدرته على معالجة الأمراض التي تتسبب في شعور المرضى بالألم، وبالطبع آمال الكثير من الطلاب تتجه نحو دراسة تخصص الطب البشري، والذي يتطلب البحث عن عناوين بحوث صحية، أو عناوين بحوث علمية، حتى يتوصل الباحث للمعلومات الصحيحة للمجالات التي سيقوم بالبحث عنها.

ويرغب الجميع في دراسة تخصص الطب البشرة رغبة في مساعدة الناس، والحصول على مكانة إنسانية عالية وأيضًا في جانب آخر بعيدًا عن باقي المهن الأخرى، وقد يرجع دراسة علم الطب للحضارات القديمة التي آثرت المجال الطبي والنظريات، والأساليب الخاصة، بتركيب الأدوية لعلاج الأمراض الموجودة في ذلك الوقت.

لذا تعتبر أول الحضارات التي بحثت كثيرًا في الطب البشري، وقدمت أسرارًا كثيرًا عنه، وبحثًا كثيرة للوصول للأفضل، هي الحضارة الفرعونية، تليها الحضارة اليونانية التي قدمت هي الأخرى الكثير عن طريق تطوير ما تم التوصل له، حتى أنها استطاعوا تقديم تخصص الطب البشري يمكن الوصول منه لمعلومات غنية.

وأخيرًا جاء العصر الحديث الذي ساعدت الكثير من الأشخاص في أيجاد ما يبحثون عنه، وبدأ تدريس تخصص الطب البشري في الجامعات بمجالات مختلفة، لذا تتنوع عناوين بحوث صحية، عناوين بحوث علمية، بحسب المجال الذي يدرسه الطالب.

ومثلما تتنوع البحوث أيضًا تتنوع النتائج التي يقومون بها، فهم في كل مرة يتوصلون المعلومات تساعد المرضى في إيجاد حلًا للتخلص من كل ما يعانون منه.

ما هي عدد السنوات التي يدرسها الطالب في كلية الطب؟

عندما يختار الطالب أو البحث دراسة تخصص الطب البشري، عليه أن يعلم أنه سيقوم بدراسة ستة سنوات تشتمل على تقديم العديد من البحوث، لذا يحرص الباحثين على معرفة عناوين بحوث صحية أو عناوين بحوث جاهزة، لإتمام دراستهم، والحصول على شهادة البكالوريوس في الطب البشري، وللعلم هناك بعض من المجالات التي يتم فيها دراسة أربعة سنوات فقط، كما يبحث البعض عن عناوين بحوث علمية أخرى حتى بعد إتمام الدراسة والتخرج.

هؤلاء الذين يهتمون بالحصول على درجة الماجستير في الطب، والتي تستغرق أيضًا ثلاثة سنوات أخرى، وبعدها يحصل الباحث على الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على الدكتوراه في الطب البشري الذي يتطلب عمل دراسة لمدة 5 سنوات أخرى، وخلال تلك الفترة يعكف الباحث على دراسة مجموعة محددة من البحوث الطبية في المجال الذي يقوم باختياره.

لذا يحرص على معرفة مجموعة عناوين بحوث جاهزة، عناوين بحوث علمية تساعده على إيجاد الأفضل له، بحيث أن تكون مبتكرة، ومتجددة، ولكن بالطبع قد يعاني الباحث أثناء البحث عن أفضل العناوين التي تساعده على تقديم رسالة متقنة، وتشتمل عناوينها على مضمون الرسالة ومحتواها، لذا سنحرص على تقديم أفضل عناوين يمكن اللجوء إليها.

هل ترغب في مساعدة بالبحوث؟

 أفضل عناوين بحوث صحية

  1. ارتفاع الخضاب الغلوكوزي لدى المرضى المقبولين في العناية القلبية دون تشخيص سابق للداء السكري.
  2. الإصابات الوعائية عند مرضى داء بهجت وتأثير ROSUVaSTaTIn في الوقاية الثانوية من هذه الإصابات.
  3. أهمية استخدام جرعات عالية من الستاتينات في أنقاص الوفيات والحوادث الإكليلية لدى مرضى احتشاء العضلة القلبية.
  4. مصداقية الأعراض السريرية الكلاسيكية وموجودات صور الصدر الشعاعية في التنبؤ بالتدرن الرئوي الفعال.
  5. نسبة حدوث الانتان بفيروس CMV عند مرضى زرع الكلية خلال الثلاثة أشهر الأولى بعد الزرع.
  6. تأثير الوظيفة الانقباضية للبطين الأيسر متمثلة بال EF ( الجزء المقذوف ) بإنظام البطين الأيمن.
  7. الوقاية من حدوث التهاب البنكرياس الحاد بعد ال ERCP باستعمال جرعة وحيدة من ديكلوفيناك الصوديوم.
  8. التحري الباكر للإصابة السحابية بالأبيضاض اللمفي الحاد واللمفووبلاستيك لمفوما بطريقة الجريان الخلوي ومقارنتها بالطرق الكلاسيكية.
  9. مقارنة فعالية المعالجة الرباعية غير الحاوية على البيزموت ( المعالجة التشاركية) مع المعالجة الثلاثية التقليدية في استئصال المللوية البوابية.
  10. تحديد دور الأدينوزين دي أميناز كأداة تشخيصية في التهاب البريتوان الدرني.
  11. تقييم استئصال في مرضى فرفرية نقص الصفيحات الأساسية.

اقتراح عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه لكافة التخصصات

أبرز وأدق عنوانين عناوين بحوث علمية جاهزة

  1. بحث بعنوان Circulating Levels Of Ghrelin, Leptin, Resistin And Tumor Necrosis Factor Alpha Are Novel Markers In Ulcerative Colitis
  2. دراسة بعنوان Bladder cancer in Western Region of Saudi Arabia, pathological and geographical variables.
  3. بحث علمي بعنوان HISTOPATHOLOGICAL PATTERN OF THYROID LESIONS IN WESTERN REGION OF SAUDI ARABIA
  4. بحث عن The Effect of Preeclampsia on Morphology, Histology and Ultrastructure of the Human Full Term Placenta and Its Correlation to the Outcome of Pregnancy
  5. دراسة أخرى بعنوان “Histochemical & ultrastructural effects of phytic acid on the mucosa of rat ileum treated with meloxicam”
  6. بحث عن “Ultra-structural changes induced in rat kidney by chronic administration of lead acetate”
  7. وأخيرا بحث عن Serrated Colonic Polyps in a Teaching Hospital in Saudi Arabia: Prevalence and Review of Classification

اليك افضل مواقع أبحاث صحية عالمية يمكن ان يساعدك أيضا علي إختيار أفضل عناوين بحوث صحية جديدة 2022 medpagetodaymerckmanuals


انواع البحوث؟

الأبحاث النظرية - الأبحاث التطبيقية - الأبحاث العرضية - الأبحاث الطولية - البحوث الجامعية الاولى - البحوث الأكاديمية - الأبحاث العلمية الأساسية - الأبحاث الاجتماعية - البحوث التاريخية - البحوث الكمية - البحوث الأساسية - البحوث التربوية.

كيف تختار عناوين بحوث علمية مقترحة من مواقع موثوقة؟

1. أن يكون عنوان البحث المقترح جديداً ومبتكراً. 2. لاتختار عناوين بحوث طويلة. 3. يجب أن يكون عنوان البحث معبراً عن مضمون البحث. 4. يجب أن يكون عنوان البحث شامل لكل جوانب البحث. 5. أن يكون العنوان تجديدا وإضافة للتخصص أو الجزئية التي يتناولها البحث بشكل دقيق. 6. أن يكون عنوان البحث موضوعي وواضح.

كيف تختار موضوع بحث مميز ضمن مجموعة مقترحات مواضيع بحوث جامعية؟

1. أن يكون موضوع البحث جديداً. 2. ابتعد عن مواضيع بحوث يشتد حولها الخلاف. 3. لا تختار من بين مواضيع بحوث مملة. 4. قم بإختيار الموضوعات التي تتوافر لها المراجع العلمية الكافية. 5. ابتعد عن الموضوعات الواسعة جداً أو الضيقة جداً أو الغامضة.

شروط عمل بحوث جامعية؟

1- رغبة الباحث في كتابة البحث واهتمامه بكل تفاصيل البحث الذي يقدمة. 2- يجب علي الباحث ان يكون ملم بتفاصيل البحث العلمي سواء كانت تطبيقية أو نظرية. 3- إختيار مجال البحث العلمي الذي سوف يقوم الباحث بالكتابة فيه. 4- يجب علي الباحث إختيار بحث ليس كبيرًا جدًا، حتى يكون ملماً بكل تفاصيله. 5- يجب علي الباحث إختيار مواضيع بحوث جديدة لم يتطرق إليها أحد. 6- يجب أن تتوفر البيئة المناسبة للباحث لإعداد بحثه بدقة. 7- على الباحث الإلتزام بوقت محدد لإعداد البحث وتسليمه. 8 - يجب علي الباحث أن يقوم بدمج المادة التطبيقية والنظرية معاً في بحثه. 9- يجب أن يكون المنهج العلمي لموضوع البحث محايد وموضوعي وعقلاني. 10- يجب ان تتوافر المصادر والمراجع العلمية لموضوع البحث حتي يكون الباحث علي دراية كافية بموضوع البحث.

فتح محادثة
راسلنا عبر الواتساب
اهلا بك
كيف يمكن مساعدتك ؟