عناوين رسائل ماجستير في الاقتصاد المنزلي

عناوين بحوث | الجمعة - 22 / 04 / 2022 - 1:32 م

أُتاحت لي فرصة رائعة لأنتهزها عبر حصولي على درجة كبري متميزة في مجالي المشوق فبدأت انتهاز هذه الفرصة من خلال انتقائي بين عناوين رسائل ماجستير في الاقتصاد المنزلي والتي لا حصر لها، حيث تكثر تفرعات هذا المجال الخاص بدراسة الاقتصاد المنزلي لحياة الافراد فهو علم طبيعي تميل الدراسة فيه للجانب النظري التطبيقي علي حياة الفرد الواقعية.

من أي اتجاهات يتفرع علم الاقتصاد المنزلي ؟

الكثير منا يسمع عن مجالات علم الاقتصاد المنزلي السائرة ولكن لم يأخذه تفكيره للبحث عنها لمعرفة ما تتضمن من شتي الفروع الهامة والتي تؤهل خريجيها لسوق العمل المتسع.

وتتفرع عناوين رسائل ماجستير في الاقتصاد المنزلي لمزيد من تخصصات الأقسام والتي من أبرزها ما يلي: –

أولاً : قسم التغذية وعلوم الأطعمة

ويكمن مجال هذا القسم دراسة الأطعمة وما هي أهم احتياجات الفرد اللازمة من السعرات الحرارية ؟ وكيف يمكن للفرد اتباع حمية غذائية للوصول لوزنه المثالي ؟ وما الذي تحويه شتي أنواع الأطعمة من العناصر الغذائية ؟ وبأي طريقة يمكن للفرد تناول غذاء صحي مفيد لصحته ؟ وغيرها من التساؤلات الكثيرة التي يقدم حلولها هذا القسم المهتم بكافة متعلقات الغذاء، فأرشح لك عنواناً لرسالتك إذا أسادت عليك الحيرة وهو الدور الحيوي للبنسلين في علاج مرضي السكر.

ثانياً : قسم إدارة مؤسسات الاسرة والطفولة

لهذا القسم تميز وتفرد خاص من نوعه عن غيره من الأقسام الأخرى حيث نلت شرف الدراسة في هذا التخصص الرائع الذي اهتم بكافة تفاصيل الاسرة من تغذيتها وكيفية رعاية أفراد الأسرة وما أبرز السلوك الواجب التحلي به ؟ وكيف يمكن تنشئة الأطفال منذ الصغر ؟ وكيف تخطط وترشد ربة الاسرة لميزانية أسرتها ؟ وما أهم متطلبات الديكور الواجب توافرها في منازلنا ؟

كافة التساؤلات السابقة يمكن التجاوب عليها عبر الدراسة في هذا القسم يوجد ايضا خدمات عناوين بحوث جاهزة نقدمها اليكم فيمكنكِ الاختيار بين عناوين رسائل ماجستير في الاقتصاد المنزلي في مجال الإدارة في مشروع تخرجك أو رسالة درجة الماجستير الخاصة بكِ كأن تختارين عنوان رسالتك أثر عناصر التصميم الداخلي للمسكن وعلاقتها بالنواحي النفسية.

ثالثاً : قسم الملابس والنسيج

ويؤهل هذا القسم خريجيه لفرص العمل في مجال رسم الباترون وتصميم الأزياء وكذلك الاشراف علي جودة المنتجات في شركات انتاج الملابس وغير ذلك من مجالات العمل حيث يُدرس في هذا التخصص جميع مراحل انتاج الملابس من بداية مرحلة غزل الخيوط للانتهاء من تشكيل التصميم علي الملكان.

وعند رغبتك في الانتقاء من عناوين رسائل ماجستير في الاقتصاد المنزلي في مجال الملابس فأقدم لكِ عنواناً يحمل أساليب رسم الباترون وعلاقتها بجودة التشكيل علي الملكان.

رابعاً : قسم التربوي

وهو قسم خاص بالجانب النظري ويؤهل متخصصيه للعمل في مجال التدريس وهو أيضاً قسم ملم بكافة أساليب التربية والتعامل مع الاخرين ويستعين هذا القسم بمواد دراسية من الأقسام الأخرى بالإضافة لمواده الخاصة.

خامساً : قسم العلوم البيولوجية

ويهتم بدراسة كافة متعلقات الحيوانات واجراء تجارب المختبرات للحصول على نتائج علمية دقيقة.

سادساً : قسم تكنولوجيا الأغذية

ويهتم بدراسة كيفية تصنيع الأغذية المختلفة؟ ويعمل خريجيه في مجالات مشرفي الجودة علي الأغذية.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”في أي اتجاه تنحصر دراسة مجالات الاقتصاد المنزلي؟” answer-0=”تنحصر مجالات الاقتصاد المنزلي في الجانب العملي بالإضافة للجانب النظري.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”هل تنصحني بالدراسة في احدى مجالات الاقتصاد المنزلي؟” answer-1=”نعم أنصحك بذلك لكن عليك دقة اختيار المجال الذي تود التعمق فيه.” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”بماذا يهتم قسم الإدارة في مجال الاقتصاد المنزلي؟” answer-2=”يهتم بالأسرة وبكافة متعلقات حياتها وتنشئة الطفل منذ ولادته والعناية به بجانب فن اختيار ديكور المنزل المتميز.” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

فتح محادثة
راسلنا عبر الواتساب
اهلا بك
كيف يمكن مساعدتك ؟