مواقع بحوث جامعية 10 مواقع بحوث جاهزة هم الأفضل

أحدث التدوينات البحث العلمي | الخميس - 10 / 03 / 2022 - 5:30 م

مواقع بحوث جامعية

في كل نهاية عام جامعي يجد الطالب نفسه أمام مهمة صعبة عليه إنهاؤها بشكلً مُتقن، حتى يستطيع تحقيق النجاح، وأيضًا أن يكون بتقدير عالٍ، تلك المهمة هي إعداد البحوث والدراسات في مشاريع التخرج التي تتنوع بتنوع الكلية والقسم، وهنا قد لا يعلم الطالب من أن يبدأ؟ وكيف يستطيع اخراج بحثًا كامل متكامل يجعله يتخطى العام الدراسي، نحن لدينا الإجابة على كل تلك الأسئلة، عن طريق معرفة أفضل 10 مواقع بحوث جامعية.

تقوم بإعداد بحوث التخرج كما يجب أن يكون، ويتوفر لديها مصداقية تامة سواء في التدقيق، المراجعة، الإلمام بكل شيء، وبالطبع موعد التسليم، مع تقديم أفضل سعر الإطلاق، لذا سنسرد عليكم اليوم أفضل مواقع أبحاث علمية جاهزة، بالإضافة لأفضل مواقع بحوث وتقارير يمكنكم الاستعانة به في خلال هذا المقال فتابعونا.

مواقع نشر الابحاث العلمية

أفضل مواقع بحوث جامعية جاهزة

إذا كنتم ممن يبحثون عن أفضل مواقع بحوث جامعية، عليكم العلم بأن الأفضل لا يشترط أن يكون سعره مرتفعًا، ويجب تحديد ما سيتم تحقيقه في البحث سواء أكان مشروع تخرج أو مشروع ماجستير أو دكتوراه، وتحديد كل الخدمات المطلوب إجراؤها من تدقيق لغوي، الفقرات والمطلوب ذكره في البحث، تنظيمه وترتيبه، المراجعة، وكل شيء، حتى يتم حساب السعر إجماليًا، والآن سنسرد عليكم أفضل موقع أبحاث علمية جاهزة، وأفضل مواقع بحوث وتقارير:-

هل ترغب في مساعدة بالبحوث؟

هل ترغب في مساعدة بالبحوث؟

  • محرك البحث العلمي google scholar

تم تخصيص خصيصًا للجامعيين، و للدارسين، والباحثين حيث أنه يعتبر من أهم المراجع والمصادر، باحتوائه على مجموعة كبيرة من الدراسات، والرسائل العلمية، والمُلخصات لأهم الكتب، وأقوى المقالات العلمية لأشعر الكُتاب والعلماء، حتى أنه مُلم بكل الدراسات التي لم تُطبع بَعد، والمميز به أنه يساعد في إيجاد طرق كثيرة للبحث مثل كتابة اسم العالم أو الكاتب، أو الناشر على المحرك، وفي غضون ثواني ستظهر كل التقارير والمصادر الخاصة به، والمعلومات والملخصات والإصدارات، كما أنه يتميز بسهولة الاستخدام.

هو أيضًا يعتبر من أفضل مواقع بحوث جامعية، يمكن الاستعانة بها في كتابة بحث التخرج أو الماجستير أو الدكتوراه، حيث أنه يقدم نتائج علمية موثقة، وأيضًا يقدم ميزة حفظ النتائج للرجوع إليها لاحقًا، بالإضافة إلى أن الموقع سهل وبسيط في الاستخدام يعطي تجربة أكثر من رائعة.

من أفضل مواقع بحوث وتقارير لكل طلاب كلية الطب، والكليات العلمية، حيث أنه يضم قاعدة بيانات طبية ضخمة، حيث وصلت عدد البيانات الطبية إلى 28 مليون عنوان، بالإضافة إلى ما يزيد عن 5000 مجلة علمية، تم نشرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وأيضًا لأكثر من 80 بلد آخر، كما أنه يقدم مساعدات كثيرة للطلاب حتى يستطيعوا العمل على إنهاء البحث الخاص بهم.

  • موقع الباحث العلمي Up To Date اب تو ديت   uptodate.com

يُعد من أهم المرجع الطبية التي يمكن الاستعانة بها في كتابة بحث التخرج، حيث أنه يُدعم المراجع، والمصادر الخاصة بالبراهين مما يجعل الطالب واثقًا من البحث الذي يعمل عليه، كما أنه يساعد في تحرير الكتابة، بالإضافة إلى أنه يضم ما يصل إلى 5000 طبيب، محرر، مراجع، كاتب، وتحصد مشاهدات المقالات المتاحة به إلى ما يزيد عن 26 مليون مشاهدة شهريًا، كما أن الأطباء يعتمدون عليه باعتباره مرجع ومصدر أساسي لهم.

  • موقع الدراسات والأبحاث العلمية Research Gate ريسرتش جايث  researchgate.net

سيجعلك تتوقف عن البحث عن مواقع أبحاث علمية جاهزة، لأنه سيساعدك كثيرًا في تقديم بحث كامل من كل شيء، لأنه يضم كل معلومات للدراسات والأبحاث العلمية الرائعة، حيث أنه يضم مجالات مختلفة، ويوفر كل ما يبحث عنه طلاب الجامعة من تطبيقات شبكية، إمكانية تبادل الملفات، المناقشات المنهجية، حيث تمتلك شبكة البحث ما يزيد عن مليون و400 ألف باحث، من 192 بلد مختلفة.

من المواقع التي أصبحت مرجعًا أساسيًا لعدد كبير من الطلاب والباحثين، حيث يضم ما يزيد عن 66 مليون مقال، بالإضافة إلى ارتباطه بعدد كبير من المقالات الأخرى مما يضمن حصول الباحث عن المعلومات في أكثر من مصدر ومرجع، هذا بالإضافة إلى أنه يمتلك ما يزيد عن 5 مليون استضافة، ويقدم مزايا أخرى كثيرة مثل خيارات البحث المتقدمة، تصفية النتائج، اللغة، وكل المعلومات عن المقال تاريخ نشره، اللغة، السنة، واسم المؤلف.

أفضل شبكة بحث يمكن الاعتماد عليها، تحتوي على ما يزيد عن 28 مليون مقال مرفق به نتائج وبراهين لضمان دقة البحث، كما أنها تقدم ميزة التسجيل مجانًا، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من وظيفة البحث المتقدم التي تعرض المراجع والمصادر تفصيلًا، وتعتبر من أهم المنصات التي تجمع عدد كبير من المفكرين والعلماء والباحثين أيضًا.

  • شبكة أبحاث العلوم الاجتماعية (SSRN) ssrn.com

من أهم المراجع التي تساعد الطلاب والباحثين، والتي تضم مجموعة كبيرة من الأوراق البحثية التي يصل عددها إلا ما يزيد عن 700 ألف ملخص، هذا بالإضافة إلى ما يزيد عن 600 ألف ورقة بنصوص كاملة، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل مجانًا، والتفاعل مع أكبر العلماء والباحثين من مختلف أنحاء العالم.

من أهم المكتبات التي تساعد على الانفتاح في البحث الأكاديمي، حيث تقوم بدور كبير للوصول لأبرز المقالات العلمية، والمجانية التي تساعد في تحقيق بحث دقيق شامل ومتكامل، حيث أنه تساعد على النشر أيضًا في سبعة مجلات مفتوحة الوصول، كما أن الذي يميزها انها مجانية تمامًا، ولا يتطلب فيها طلب اشتراك مدفوع.

محرك البحث الأكاديمي جامعة بيليفيلد في ألمانيا، تضم المكتبة عما يزيد عن 100 مليون مستند، هذال بالإضافة إلى ما يصل إلى 4000 آلاف مصدر، كما أن 60% من محتواها مفتوح الوصول مما يساعد في تحقيق بحث دقيق ومُتقن للغاية، لأنه يعمل على تصفية نتائج البحث.

اهم مواقع بحوث وتحميل لطلبة الماجستير والدكتوراة بالفيديو :


أهم النصائح التي يجب إتباعها أثناء كتابة بحث تخرج جامعي او ماجستير أو دكتوراه

بعد أن سردنا لكم أفضل مواقع بحث تخرج تساعد في الوصول إلى أهم المصادر والمراجع، والنتائج المربوطة بالبراهين، الآن سنذكر لكم أهم النصائح التي يجب اتباعها سواء ستقومون بكتابته أو عن طريق الاستعانة بالمواقع التي تقدم خدمة كتابة البحث:/-

  • يجب الإلمام بكل ما يحتاج له البحث وكتابة أسماء المواقع التي ستساعدك في الحصول على المعلومة الصحيحة، والمرفقة بالبراهين للتأكد من صحتها.
  • يفضل دومًا عمل سجل يتم فيه حفظ المراجع التي سبق وتم استخدامها من قبل حتى لا يتم الرجوع إليها مرة أخرى اختصارًا للوقت والمجهود.
  • الاتصال المباشر مع العلماء ومؤلفي الكتب حتى يستطيع الحصول على المعلومة الصحيحة، بالإضافة إلى إجراء حوار يمكن من خلاله الوصول لمعلومات أكثر.
  • استخدام مواقع الإشارات المرجعية الرقمية المعروفة، بالإضافة لاستخدام مدير المراجع المحوسب عبر الانترنت، كما أنه يمكن البحث عن الأكاديميين الذين يتمتعون بمزيد من الخبرة لأخذ المشورة.
  • وأخيرًا يمكن اللجوء لاستخدام المواقع التي تقدم بحوث جامعية جاهزة مجانية عبر الانترنت، والتي تتمتع بقواعد بيانات بحثية كثيرة.
  • أو الاستعانة بالمواقع التي تقدم الخدمة بأسعار مناسبة مثل موقع امتياز، والذي يوفر مقالات 100% بدون انتحال، ورق عالي الجودة، أفضل سرد التفاصيل، معلومات بحثية دقيقة، تسليم في الموعد المحدد.

انواع البحوث؟

الأبحاث النظرية - الأبحاث التطبيقية - الأبحاث العرضية - الأبحاث الطولية - البحوث الجامعية الاولى - البحوث الأكاديمية - الأبحاث العلمية الأساسية - الأبحاث الاجتماعية - البحوث التاريخية - البحوث الكمية - البحوث الأساسية - البحوث التربوية.

كيف تختار عناوين بحوث علمية مقترحة من مواقع موثوقة؟

1. أن يكون عنوان البحث المقترح جديداً ومبتكراً. 2. لاتختار عناوين بحوث طويلة. 3. يجب أن يكون عنوان البحث معبراً عن مضمون البحث. 4. يجب أن يكون عنوان البحث شامل لكل جوانب البحث. 5. أن يكون العنوان تجديدا وإضافة للتخصص أو الجزئية التي يتناولها البحث بشكل دقيق. 6. أن يكون عنوان البحث موضوعي وواضح.

كيف تختار موضوع بحث مميز ضمن مجموعة مقترحات مواضيع بحوث جامعية؟

1. أن يكون موضوع البحث جديداً. 2. ابتعد عن مواضيع بحوث يشتد حولها الخلاف. 3. لا تختار من بين مواضيع بحوث مملة. 4. قم بإختيار الموضوعات التي تتوافر لها المراجع العلمية الكافية. 5. ابتعد عن الموضوعات الواسعة جداً أو الضيقة جداً أو الغامضة.

شروط عمل بحوث جامعية؟

1- رغبة الباحث في كتابة البحث واهتمامه بكل تفاصيل البحث الذي يقدمة. 2- يجب علي الباحث ان يكون ملم بتفاصيل البحث العلمي سواء كانت تطبيقية أو نظرية. 3- إختيار مجال البحث العلمي الذي سوف يقوم الباحث بالكتابة فيه. 4- يجب علي الباحث إختيار بحث ليس كبيرًا جدًا، حتى يكون ملماً بكل تفاصيله. 5- يجب علي الباحث إختيار مواضيع بحوث جديدة لم يتطرق إليها أحد. 6- يجب أن تتوفر البيئة المناسبة للباحث لإعداد بحثه بدقة. 7- على الباحث الإلتزام بوقت محدد لإعداد البحث وتسليمه. 8 - يجب علي الباحث أن يقوم بدمج المادة التطبيقية والنظرية معاً في بحثه. 9- يجب أن يكون المنهج العلمي لموضوع البحث محايد وموضوعي وعقلاني. 10- يجب ان تتوافر المصادر والمراجع العلمية لموضوع البحث حتي يكون الباحث علي دراية كافية بموضوع البحث.

فتح محادثة
راسلنا عبر الواتساب
اهلا بك
كيف يمكن مساعدتك ؟